ads
ads
الرئيسيةكرة القدم
2022-07-04

الخليج يعلن تعاقده مع البرتغالي بيدرو إيمانويل


أعلن نادي الخليج رسمياً تعاقده مع المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل لقيادة الفريق الأول لكرة القدم الموسم المقبل في دوري المحترفين .

و يمتلك إيمانويل سجل تجارب تدريبية قوي في الملاعب العربية بجانب سجل كبير أيضًا في البرتغال مع فرق أكاديمكا وأروكا وإيستوريل و تجربة وحيدة في الدوري القبرصي مع نادي أبولون ليماسول.

و تولى أيضًا صاحب الـ 47 عامًا فريق ألميريا الذي يمتلكه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، بالدرجة الثانية في الدوري الإسباني.

و قاد إيمانويل تدريب 3 فرق عربية في الخليج العربي، حيث كانت البداية مع التعاون السعودي موسم 2018-2019، نجح خلال تدريب فريق التعاون في الفوز بـ 22 مباراة من 36 شارك بها، وتعادل 8، وخسر في 6 مباريات فقط.

و لم يحقق بيدرو مع «سكري القصيم» سوى لقب واحد وهو كأس خادم الحرمين الشريفين 2019، بالفوز 2-1 على الاتحاد في المباراة النهائية.

و حقق فوزاً ساحقا على الهلال السعودي بخماسية نظيفة الذي كان يتمتع بقوة وقتها بدوري أبطال آسيا.و تولى أيضًا تدريب فريق العين الإماراتي 2020-2021 ولم يحقق معهم أي لقب طوال موسم ونصف لعب خلالهم 47 مباراة فاز بـ 19 وتعادل 13 وخسر 15 مباراة لتنتهي ولاية البرتغالي مع «الزعيم» الإماراتي.

و كانت آخر تجاربه في منطقة الخليج مع النصر السعودي، حيث دربه في 5 مباريات فقط و تعرض الفريق لـ3 هزائم و حقق فوز وحيد وتعادل مرة واحدة أيضًا فيما تولى إيمانويل 4 فرق أوروبية أبرزها أكاديميكا البرتغالي الذي استهل معه مشواره التدريبي في 2011، وحقق معه لقب كأس البرتغال 2012.

و نجح البرتغالي أثناء ولايته مع أكاديميكا بالفوز على سبورتنج لشبونة العملاق عام 2012، كما نجح في تحقيق الفوز على بطل أوروبا بورتو بثلاثية نظيفة.

و استطاع المدرب البرتغالي أن يحصد مع أبولون القبرصي لقبين: كأس قبرص والسوبر المحلي خلال عام 2016.

و اختتم صاحب الـ47 عاما مشواره في أوروبا مع نادي ألميريا في القسم الثاني الإسباني ورغم تحقيق المركز الثاني في المسابقة إلا أنه رحل بشكل ودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى